المستشفى السعودي الألماني - دبي

معلومات للمريض والزائر

الخدمات/ تحويلات المرضى

المرضى (المحليين و الدوليين ) القادمين لتلقي العلاج والأطباء القائمين بتحويلهم يمكنهم الإستفادة من التشاور و الرأي الآخر أو العلاج للحالات المعقدة و الفحوص بالإستعانة بالمستشفى السعودي الألماني- دبي. تجمع مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بين التكنولوجيا الأكثر تطورا و الاهتمام الخاص لتقديم خدمة طبية مكثفة و موافقة لاحتياجات المرضى الدوليين . المنسقون لشؤون المرضى في المستشفى يهتمون باحتياجاتك الطبية و الشخصية قبل وصولك إلينا، و أثناء فترة إقامتك ،و بعد خروجك:
  • اختيار الطبيب المناسب في التخصص الطبي الصحيح.
  • تحديد مواعيد فورية للمقابلات
  • الترتيبات المالية بما في ذلك تقديرات الودائع والمدفوعات
  • ترتيبات سفر بما في ذلك الاستقبال في المطار و خدمات الإسعاف الأرضي أو الإسعاف الطائر
  • المرافقة الشخصية للمواعيد
  • خدمات الترجمة الطبية الشفهية لأكثر من 30 لغة
  • ترتيبات السكن للمرضى وأسرهم(قصيرة أو طويلة المدة )
  • إقامة ديلوكس للمرضى الداخليين
  • وجبات معدة خصيصاعند الطلب
  • متابعة للرعاية الطبية بعد برنامج العلاج في المستشفى للتنفيذيين الدوليين
المرضى الدوليين البرنامج الصحي التنفيذي لدينا يلبي احتياجات التنفيذيين الدوليين من خلال توفير الخدمات الطبية التالية بطريقة مناسبة:
  • مراجعة التاريخ الطبي للمريض
  • الفحص البدني الشامل على أساس العمر والجنس
  • إختيار الفحوص الاخرى على أساس عوامل الخطورة الفردية
المرضى/الزوار منذ لحظة وصولك إلى المستشفى السعودي الألماني- دبي ، وطوال فترة إقامتك لدينا ، نريدك أن تشعر بالراحة قدر الإمكان. لأنك ضيفنا ، فإننا ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية و خدمة العملاء وجهودنا المستمرة في المستشفى هدفها تحسين التزامنا نحوك لأفضل المستويات.

الوصول إلى المستشفى
من شارع الشيخ زايد، أخرج من مخرج 36 نحو النفق، إلزم اتجاه اليمين . عند أول إشارة مرور اتخذ منعطفا إلى اليسار وتستطيع أن ترى المستشفى على يمينك مقابل المدرسة الأمريكية في دبي.

التحقق من تفاصيل الدخول الخاصة بك
الطبيب المسؤول وممرضته أو ممرضتها سيقومون بإبلاغك بالجدول الزمني الخاص بك، وإذا أمكن سيقومون بتوفير التفاصيل الخاصة بالمنطقة / الجناح الذي ستقيم به ،و يمكنه (الطبيب أو الممرض) أن يطلب منك أن تصوم لفترة معينة إن كانت هناك حاجة لذلك. التعليمات الخاصة، كالأدوية التي سيتم أخذها في المنزل أو الامتناع عنها قبل القيام بالإجراء الخاص بك سيتم شرحها لك بالتفصيل.

يوم الدخول للمستشفى
سنطلب منك نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك (جواز السفر/ الهوية الإماراتية ) كذلك سنطلب منك التوقيع على نموذج إقرار بالموافقة يتضمن شرحا لما يمكن أن تتوقعه من مستشفانا.
ثم تقوم بإختيار نوع الغرفة التي ستقيم بها ، سداد المدفوعات و الإنتهاء من وضع التفاصيل النهائية للفاتورة الخاصة بك .

  • عدد 2 بيجامة للنوم
  • عدد 2 من أطقم الملابس للنهار
  • مبلغ محدود من المال
  • الكتب والمجلات والكلمات المتقاطعة لتسليتكم
  • أرقام الإتصال بأقاربكم المقربين
  • اسم و طريقة الاتصال الخاص بطبيبك الشخصي في بلدك ( في حالة المرضى الدوليين )
  • مساعدات المشي (إذا لزم الأمر)
  • ونحن ننصحك بتقليل الأشياء الثمينة التي تحملها قدرالإمكان إذا كان لديك أي منها ، فابقها في الخزانة الآمنة الموجودة بغرفتك أو مع
  • مكتب الأمن (سيطلب منك توقيع نموذج قبل تسليم هذه الأشياء الثمينة لنا )

فريقنا الطبي و التمريضي
عند وصولك إلى الجناح المخصص لك ،سنقدم لك التفاصيل اللازمة عن الممرضة المخصصة لك أو مساعد الرعاية الصحية أثناء تغيير الوردية ، الممرضة / مساعد الرعاية الصحية المخصصة لك ستقوم بتقديم نفسها لك حتى يمكنك التعرف على من ستقوم بالإستعانة به حين الحاجة ، كل جناح يقوم بإدارته مدير جناح يمكنك الاتصال به في أية لحظة تحتاج فيها لذلك .
جميع العاملين بمستشفى السعودي الألماني- دبي يحملون شارة التعريف المدون عليها أسماؤهم ،صورهم ،وأماكن عملهم.
هناك طبيب متواجد فترة 24 ساعة في الجناح في حالة حاجتك لأي توضيح.

علاجك
سيطلب منك التوقيع على استمارة الموافقة قبل أي إجراء يجرى لك لدينا هذا شرط قانوني يكفل حماية حقوقك وللتأكد من أنك تدرك مخاطر ومنافع هذا الإجراء ، وكذلك البدائل المتاحة.
خلال فترة إقامتك لدينا من الممكن أن تكون بحاجة لمزيد من الفحوص للمساعدة في تفهم حالتك الصحية بشكل أفضل.
إذا لم تكن متأكدا من أي شيء يتعلق بعلاجك ، من فضلك أطلب طبيبك أو الممرضة المخصصة لك.

خصوصية الغرفة
نحن نقدم أجنحة مخصصة (للمريض الداخلي و الخارجي)، العيادات الخارجية، ومرافق للإقامة للرجال والنساء كل على حدة ، نهدف للحفاظ على خصوصيتك و كرامتك طول الوقت .

معلوماتك الشخصية
حال وصولك إلى المستشفى ، نقوم بجمع معلومات محددة لتأمين الرعاية المناسبة لك هذه المعلومات يتم الاحتفاظ بها بمنتهى السرية وتمكننا من توفير رعاية صحية متميزة لك مستقبلا في مستشفانا.
وفقا لنظم الرعاية الصحية في الإمارات، فإننا نطلب جمع معلومات محددة ووفقا لسياسة المستشفى ، فإن موظفينا ممن لهم علاقة بتقديم الرعاية الطبية الخاصة بك فقط يمكنهم الوصول إلى هذه المعلومات مع الحفاظ التام على سريتها طوال الوقت.

الإبلاغ عن حالات خاصة لهيئة الصحة في دبي
في حالة بعض الأمراض المعدية ، ستقوم المستشفى بإرسال بياناتك إلى هيئة الصحة في دبي (مثال : فيروس نقص المناعة البشرية HIV ، التهاب الكبد الوبائي ب و الدرن )

توقيت و تاريخ الخروج
التخطيط لخروجك يبدأ عند /قبل دخولك إلى المستشفى ، سنناقش التاريخ المحتمل لخروجك والاحتياجات الخاصة بك ،و الجدول الزمني المخطط لإقامتك.
معظم مرضانا يتجهون لمنازلهم بعد خروجهم من المستشفى ، في حال احتياجك لمساندة خدمات مجتمعية مساعدة ،سنقوم بإتخاذ الترتيبات اللازمة لها.
هدفنا أن تشفى سريعا .

ماذا ستفعل؟
سيقوم الفريق الطبي بشرح الأدوية التي ستستخدمها حال خروجك ،و الإرشادات التي ستتبعها ،و سيقدمون لك رسالة ملخص تعليمات الخروج كما سنقدم لك التفاصيل اللازمة لسداد فاتورتك أو تصريحا من شركة التأمين الخاصة بك.

ماذا ستحتاج أن تفعل ؟
ستحتاج لسداد فاتورتك قبل مغادرة المستشفى و جمع إيصالاتك ،في حالة تركك أي متعلقات ثمينة لدينا الرجاء استرجاعها قبل خروجك ،توقيت خروجك سيتم إعلامك به ،لتمنحنا الوقت الكافي لتنظيف الغرفة و إعدادها للمريض القادم.
نشكرك مقدما لالتزامك بتوقيت الخروج كما حدد لك .

الأدوية
الأدوية التي حملتها إلينا و لا تزال بحاجة لها سيتم إعادتها إليك ،إذا تم وصف علاجات جديدة لك سيتم إعطاؤها لك لتأخذها بعد خروجك في المنزل وفي حالة الحاجة لأدوية أخرى سيتم وصفها لك من قبل الطبيب المختص ( كيف و حين تحتاجها ) قبل خروجك سيتم شرح جرعات الأدوية و مواعيد تناولها كما سيتم إعطاؤك تعليمات مكتوبة على عبوات الأدوية وكذلك أوراق المعلومات الخاصة بها.

المساعدة بعد مغادرتك المستشفى
إن احتجت أنت أو أسرتك إلى المساعدة و الدعم بعد خروجك سيتم إعداد الترتيبات الخاص بذلك قبل مغادرتك المستشفى ، و كذلك الأمر إن احتجت إلى الأجهزة المساعدة . لتسهيـل تقديـم الرعاية اللازمة لك بعد خروجك من المستشفى سنقدم لك لائحة بأسماء المجموعات المساندة المتاحة في بلدك .

الانتقال
نتوقع أن تقوم بتوفير وسيلة الانتقال التي ستنقلك إلى المنزل ،على أي حال تأكد من إبلاغك العاملين بالجناح عن موعد وصول قريبك أو القائم برعايتك حتى نتخذ الإجراءات اللازمة من ترتيب الأدوية و المواعيد و غيرها.
التوصيل عن طريق المستشفى خدمة نقدمها فقط للأشخاص ممن يحتاجون مساعدة طبية خاصة .

لمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال بالرقم
0097143890000

للاستفسارات العامة
للإستفسار عن المواعيد يرجى الإتصال على  8002211 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي info@saudigerman.com
انتقل إلى أعلى