أوقات الدوام : السبت من 8:00 صباحا - 9:00 مساءً /الجمعة من 9:00 صباحا-5:00 مساءً

المستشفى السعودي الألماني - دبي

مركـز إعـادة التـأهيـل

مركـز إعـادة التـأهيـل

نوعية الحياة بالتعريف هي مزيج من الصحة الجسدية، النفسية، والاجتماعية، وليست فقط غياب المرض. يهدف مركزنا لإعادة التأهيل في دبي إلى استعادة أفضل ما يمكن من نوعية الحياة للمرضى بعد الأذية، الجراحة، و الإصابة بأمراض حادة أو مزمنة. وبعبارة أخرى، يهدف لاستعادة القدرة على الحركة وإنجاز المهام اليومية، تعزيز احترام الذات والشعور بالسعادة، بالإضافة للمشاركة في الفعاليات المهنية والاجتماعية. يمكن تحقيق ذلك بواسطة فريق التأهيل الذي يتألف من طبيب التأهيل، المعالج الطبيعي، المعالج الوظيفي، معالج النطق، المعالج الاجتماعي، وفني البدائل والمقومات.

فريق التأهيل:

طـبيب التـأهيـل:
هو طبيب مختصص بالطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، لديه القدرة على الوقاية، التشخيص، ومعالجة المرضى الذين يعانون من تحدد في الوظيفة ناتج عن أي مرض أو أذية، مستخدماً الأدوية، تقنيات الحقن، الوسائل الفيزيائية، التمارين، التثقيف الموجه لحاجات كل مريض؛ عبر قيادة وتوجيه فريق التأهيل، والعمل مع الاختصاصات الطبية الأخرى لوضع أفضل خطة علاجية- وقائية.

العـلاج الطـبيعي :
فرع طبي مساعد، مدرب للتعامل مع الحالات العضلية الهيكلية الشائعة، الفحص العضلي الهيكلي، المساهمة في وضع خطة علاجية غير دوائية وبدون تداخلات، عبر تمارين محددة وباستخدام وسائل فيزيائية متنوعة (الحرارة، البرودة، التيارات الكهربائية، … إلخ)

العـلاج الوظـيفي :
فرع طبي مساعد، يهدف إلى تحسين، استعادة، معاوضة، التكيُّف والمحافظة على مهارات الأشخاص لضمان المشاركة الكاملة في أداء نشاطات الحياة اليومية، العمل والترفيه.

عــلاج النطـق :
مهنة صحية مرافقة، تركز على تقييم ومعالجة مشكلات التواصل وصعوبات البلع.

العـلاج النفسـي الاجتمـاعي :
تنظر إلى الأشخاص في إطار أنهم تحت تأثير مشترك لعوامل نفسية وعوامل البيئة المحيطة على صحتهم الجسدية والنفسية وعلى قدرتهم على الأداء الوظيفي. يتعلم فيها المريض عن حالته، مزاجه، شعوره، أفكاره وسلوكه. ويساعد في تعلم كيفية السيطرة على حياته، والاستجابة للتحديات عبر مهارات تأقلم صحيّة.

الخدمات التأهيلية المتوفرة :

  • التأهيل القـلبي التنفسي
  • التاهيل ضمن وحدة العناية الفائقة
  • تأهيل المشاكل العضلية الهيكلية والإصابات الرياضية
  • تأهيل المشاكل العصبية
  • التأهيل بعد العمليات العصبية
  • التاهيل بعد العمليات العظمية
  • تأهيل الأطفال
  • تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة
للإستفسار عن المواعيد يرجى الإتصال على   8002211 
أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي info@saudigerman.com

الأقسام الطبية

Menu
مركـز إعـادة التـأهيـل | المستشفى السعودي الألماني - دبي
نوعية الحياة بالتعريف هي مزيج من الصحة الجسدية، النفسية، والاجتماعية، وليست فقط غياب المرض. يهدف مركزنا لإعادة التأهيل في دبي إلى استعادة أفضل ما يمكن من نوعية الحياة للمرضى بعد الأذية، الجراحة، و الإصابة بأمراض حادة أو مزمنة. وبعبارة أخرى، يهدف لاستعادة القدرة على الحركة وإنجاز المهام اليومية، تعزيز احترام الذات والشعور بالسعادة، بالإضافة للمشاركة في الفعاليات المهنية والاجتماعية. يمكن تحقيق ذلك بواسطة فريق التأهيل الذي يتألف من طبيب التأهيل، المعالج الطبيعي، المعالج الوظيفي، معالج النطق، المعالج الاجتماعي، وفني البدائل والمقومات. فريق التأهيل: طـبيب التـأهيـل: هو طبيب مختصص بالطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، لديه القدرة على الوقاية، التشخيص، ومعالجة المرضى الذين يعانون من تحدد في الوظيفة ناتج عن أي مرض أو أذية، مستخدماً الأدوية، تقنيات الحقن، الوسائل الفيزيائية، التمارين، التثقيف الموجه لحاجات كل مريض؛ عبر قيادة وتوجيه فريق التأهيل، والعمل مع الاختصاصات الطبية الأخرى لوضع أفضل خطة علاجية- وقائية. العـلاج الطـبيعي : فرع طبي مساعد، مدرب للتعامل مع الحالات العضلية الهيكلية الشائعة، الفحص العضلي الهيكلي، المساهمة في وضع خطة علاجية غير دوائية وبدون تداخلات، عبر تمارين محددة وباستخدام وسائل فيزيائية متنوعة (الحرارة، البرودة، التيارات الكهربائية، … إلخ) العـلاج الوظـيفي : فرع طبي مساعد، يهدف إلى تحسين، استعادة، معاوضة، التكيُّف والمحافظة على مهارات الأشخاص لضمان المشاركة الكاملة في أداء نشاطات الحياة اليومية، العمل والترفيه. عــلاج النطـق : مهنة صحية مرافقة، تركز على تقييم ومعالجة مشكلات التواصل وصعوبات البلع. العـلاج النفسـي الاجتمـاعي : تنظر إلى الأشخاص في إطار أنهم تحت تأثير مشترك لعوامل نفسية وعوامل البيئة المحيطة على صحتهم الجسدية والنفسية وعلى قدرتهم على الأداء الوظيفي. يتعلم فيها المريض عن حالته، مزاجه، شعوره، أفكاره وسلوكه. ويساعد في تعلم كيفية السيطرة على حياته، والاستجابة للتحديات عبر مهارات تأقلم صحيّة. الخدمات التأهيلية المتوفرة :
  • التأهيل القـلبي التنفسي
  • التاهيل ضمن وحدة العناية الفائقة
  • تأهيل المشاكل العضلية الهيكلية والإصابات الرياضية
  • تأهيل المشاكل العصبية
  • التأهيل بعد العمليات العصبية
  • التاهيل بعد العمليات العظمية
  • تأهيل الأطفال
  • تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة
للإستفسار عن المواعيد يرجى الإتصال على (800SGHUAE(744823 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي info@saudigerman.com