أوقات الدوام : السبت من 8:00 صباحا - 9:00 مساءً /الجمعة من 9:00 صباحا-5:00 مساءً

المستشفى السعودي الألماني - دبي

مركز استبدال المفاصل

مركز استبدال المفاصل

مركز استبدال المفاصل فرع من قسم جراحة العظام. نوفر خدمات علاجية جراحية متخصصة لعلاج حالات مفاصل الورك، والركبة، والكتف، والكاحل. هدفنا هو تحسين جودة حياة المرضى ومساعدتهم على التحرك بشكل مريح مرة أخرى. نحن ملتزمون بتقدم أعلى مستويات العناية إلى مرضى استبدال المفاصل لدينا ومساعدة كل منهم على وضع أفضل خطة علاجية مصممة لحالته/لحالتها

استبدال مفصل الورك
تعد الأوراك من أهم المفاصل في جسم الإنسان. توجد أنواع مختلفة متعددة من الجراحات التي تؤدي إلى وتتضمن جراحة استبدال الورك بالكامل. تساعد هذه العملية الترميمية المرضى الذين لم تستجب حالات مفصل الورك لديهم جيداً للعلاج الطبي التقليدي. يُصنع مفصل الورك البديل من مواد مختلفة (تتضمن معادناُ، وبلاستيك، وسيراميك) بحسب احتياجاتك الخاصة. يتكون المفصل الجديد، الذي يدعي بدلة، من ساق، وكرة، وتجويف. سيُحدث الجراح شقاً (جرحاً) في الجهة الخارجية من الفخذ. ستُدخل ساق البدلة في عظمة الفخذ، وستُركب الكرة الموصولة داخل التجويف البدلي في الحوض. تستغرق الجراحة حوالي ساعتين، إلا أن استبدال الورك الناجح يبدأ قبل دخول المستشفى بفترة طويلة.

استبدال مفاصل الركبة
تعد الركب من أهم المفاصل في جسم الإنسان. نقدم جميع أنواع جراحات الركبة، من استبدال الركبة الكامل، واستبدال الركبة الجزئي، واستبدال الركبة المخصص. يُعرف أيضاً استبدال الركبة برأب مفصل الركبة، والمصطلح الأكثر دقة هو “إعادة تسوية سطح” الركبة حيث أن سطح العظام فقط هو ما يتم فعلياً استبداله. متى يوصى بإجراء الجراحة عند حدوث تيبس أو آلام حادة في الركبة تحد من ممارسة النشاطات اليومية، بما في ذلك المشي، وصعود الدرج، والجلوس والنهوض من المقاعد. قد تجد صعوبة في السير لأكثر من بضعة مربعات سكنية بدون الشعور بألم كبير.

استبدال الكتف
تعد الأكتاف من أهم المفاصل في جسم الإنسان. ونحن نقدم جميع أنواع عمليات الأكتاف، بما في ذلك جراحة استبدال الكتف الكامل (تُعرف أيضاً برأب الكتف الكلي (TSA))، وجراحة استبدال الكتف الجزئي وجراحة الكفة المدورة. قد يصاب المرضى بالتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وكسور العقابيل، والتمزق الشديد في وتر الكفة المدورة. تُجرى هذه العملية للحد من الألم وتحسين الأداء الوظيفي في المرضى المصابين بمختلف حالات التهاب المفاصل.

الحالات الطبية التي تستفيد من هذه العلاجات الجراحية

  • الآلام الحادة أو المتوسطة الناتجة عن التهاب المفاصل أثناء الراحة، سواء خلال أوقات النهار أو الليل.
  • التهاب الركبة المزمن والتورم الذي لا يتحسن مع الراحة أو تناول الأدوية.
  • التشوه – انحناء داخل الركبة أو خارجها.
  • العجز عن تحصيل تحسن ملموس مع العلاجات الأخرى مثل الأدوية المضادة للالتهابات، وحقن الكورتيزون، وحقن التزليق، والعلاج الطبيعي أو جراحات أخرى.
  • تقيد القدرة على التحرك.

المرضى المرشحون للخضوع للجراحة
ليس هناك قيود مطلقة من حيث السن أو الوزن للخضوع لجراحة استبدال الركبة الكامل.

للإستفسار عن المواعيد يرجى الإتصال على   8002211 
أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي info@saudigerman.com

الأقسام الطبية

Menu
مركز استبدال المفاصل | المستشفى السعودي الألماني - دبي
مركز استبدال المفاصل فرع من قسم جراحة العظام. نوفر خدمات علاجية جراحية متخصصة لعلاج حالات مفاصل الورك، والركبة، والكتف، والكاحل. هدفنا هو تحسين جودة حياة المرضى ومساعدتهم على التحرك بشكل مريح مرة أخرى. نحن ملتزمون بتقدم أعلى مستويات العناية إلى مرضى استبدال المفاصل لدينا ومساعدة كل منهم على وضع أفضل خطة علاجية مصممة لحالته/لحالتها استبدال مفصل الورك تعد الأوراك من أهم المفاصل في جسم الإنسان. توجد أنواع مختلفة متعددة من الجراحات التي تؤدي إلى وتتضمن جراحة استبدال الورك بالكامل. تساعد هذه العملية الترميمية المرضى الذين لم تستجب حالات مفصل الورك لديهم جيداً للعلاج الطبي التقليدي. يُصنع مفصل الورك البديل من مواد مختلفة (تتضمن معادناُ، وبلاستيك، وسيراميك) بحسب احتياجاتك الخاصة. يتكون المفصل الجديد، الذي يدعي بدلة، من ساق، وكرة، وتجويف. سيُحدث الجراح شقاً (جرحاً) في الجهة الخارجية من الفخذ. ستُدخل ساق البدلة في عظمة الفخذ، وستُركب الكرة الموصولة داخل التجويف البدلي في الحوض. تستغرق الجراحة حوالي ساعتين، إلا أن استبدال الورك الناجح يبدأ قبل دخول المستشفى بفترة طويلة. استبدال مفاصل الركبة تعد الركب من أهم المفاصل في جسم الإنسان. نقدم جميع أنواع جراحات الركبة، من استبدال الركبة الكامل، واستبدال الركبة الجزئي، واستبدال الركبة المخصص. يُعرف أيضاً استبدال الركبة برأب مفصل الركبة، والمصطلح الأكثر دقة هو “إعادة تسوية سطح” الركبة حيث أن سطح العظام فقط هو ما يتم فعلياً استبداله. متى يوصى بإجراء الجراحة عند حدوث تيبس أو آلام حادة في الركبة تحد من ممارسة النشاطات اليومية، بما في ذلك المشي، وصعود الدرج، والجلوس والنهوض من المقاعد. قد تجد صعوبة في السير لأكثر من بضعة مربعات سكنية بدون الشعور بألم كبير. استبدال الكتف تعد الأكتاف من أهم المفاصل في جسم الإنسان. ونحن نقدم جميع أنواع عمليات الأكتاف، بما في ذلك جراحة استبدال الكتف الكامل (تُعرف أيضاً برأب الكتف الكلي (TSA))، وجراحة استبدال الكتف الجزئي وجراحة الكفة المدورة. قد يصاب المرضى بالتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وكسور العقابيل، والتمزق الشديد في وتر الكفة المدورة. تُجرى هذه العملية للحد من الألم وتحسين الأداء الوظيفي في المرضى المصابين بمختلف حالات التهاب المفاصل. الحالات الطبية التي تستفيد من هذه العلاجات الجراحية
  • الآلام الحادة أو المتوسطة الناتجة عن التهاب المفاصل أثناء الراحة، سواء خلال أوقات النهار أو الليل.
  • التهاب الركبة المزمن والتورم الذي لا يتحسن مع الراحة أو تناول الأدوية.
  • التشوه – انحناء داخل الركبة أو خارجها.
  • العجز عن تحصيل تحسن ملموس مع العلاجات الأخرى مثل الأدوية المضادة للالتهابات، وحقن الكورتيزون، وحقن التزليق، والعلاج الطبيعي أو جراحات أخرى.
  • تقيد القدرة على التحرك.
المرضى المرشحون للخضوع للجراحة ليس هناك قيود مطلقة من حيث السن أو الوزن للخضوع لجراحة استبدال الركبة الكامل.
للإستفسار عن المواعيد يرجى الإتصال على (800SGHUAE(744823 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي info@saudigerman.com